أفادت مصادر مطلعة لموقع "نوافذ " إن الإدارة العامة لقناة الموريتانية الأولى قررت علمنة القناة نهائيا وحظر بثها لجميع البرامج الدينية بما في ذلك الإرث الذي تركه الشيخ محمد سالم ولد عدود من المحاضرات والذي كان يبث في برنامج (من الهدي الرباني ) .
للعمل بالاستحسان مشروعيته في ساحة المذهب المالكي وما عملت به المالكية من أصول يراعي أحوال الناس ويسعى إلى تنزيل الأحكام على الوقايع ،لذلك لاضير في الأخذ به ليس على مستوى أصول الفقه هذه المرة، وإنما على مستوى مراجعة اصول الممارسة السياسية في هذه البلاد وقواعدها التي بنيت عليها ،وخاصة تلك التي لا نجلب مصلحة ولاتدفع مضرة،وعل العكس من ذلك أصبحت مصيدة للمضرة في عالمنا اليوم.
كشف وزير الثقافة الموريتاني الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد الأمين ولد الشيخ أن المؤتمر الصحفي الذي نظمته منظمة هيومن رايتس ووتش الأخير في انواكشوط لم يكن مرخصا من طرف السلطات، وتم في الظلام، وتخللته اعتداءات على صحفي انتصر للحقيقة في وجه متطرفين .
ويأتي تصريح ولد الشيخ في المؤتمر الصحفي ليفضح وزارة الداخلية التي يمكن أن تشتعل موريتانيا دون أن تأخذ علما بها ، كما كشفه المؤتمر أو أنها تمالأت مع العنصريين لحرق موريتانيا .
أصدر قائد أركان الجيوش في موريتانيا، مرسوما يتعلق بسن التقاعد فيما يتعلق بالضباط من "فريق" إلى "ملازم"، تم توقيع من طرف الفريق محمد ولد القزواني قائد أركان الجيوش في موريتانيا.
يأتي المرسوم الجديد في ظل الجدل الحاصل بشأن قضية سن التقاعد والمد والجزر في إمكانية التمديد لبعض كبار الضباط..
قالت وزيرة الزراعة الموريتانية الامينة بنت القطب ولد امم إن الحكومة لا تفكر إطلاقا في القضاء على شركة "صونادير" ، لأنها بحاجة ماسة إلى الإرشاد الزراعي والتأطير الذي تقوم به للمزارعين .
وأضافت الوزيرة في رد على سؤال لموقع نوافذ أن مسألة التأطير والإرشاد الزراعي أساسية والمزارعين يحتاجون إليه كما أن الشركة تقوم ببعض الاستصلاح ويحتاج إلى القطاع الزراعي وبالتالي فلا مبرر لإلغائها .
قال رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الأستاذ سيدي محمد ولد محم إن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الذي يرأسه حي وغني بطاقات مناضليه وتعددد الآراء في سوحه ومنتدياته .
و أضاف ولد محم في تغريدة على حسابه في تويتر هذا الصباح وجهها إلى من دعاهم " الذين لا يعرفون "، أضاف : " أنهم وحدهم ـ لحد الساعة ـ من يملك الشجاعة الكافية لنقول للعموم هنا أخطأنا و هنا أصبنا هنا نجحنا و هنا فشلنا "
قادني القدر البارحة مجبرا لا مخيرا إلى دار الوزير الأول السابقة التي تحولت إلى مستشفى للأمومة والطفولة بنواكشوط ، وفي جناح الأطفال منه قضيت تسع ساعات كان كل ثوانيها قصص معاناة تكشف لا إنسانية بعض العاملين في مستشفياتنا وتدني الخدمات العمومية المقدمة من هذه المستشفيات .