غزواني لوزرائه : أكره الكذب وأريد الوفاء عاجلا بتعهداتي لكن (لا عجلة قبل إصلاح ) / تعليمات

اثنين, 12/08/2019 - 05:43

نوافذ (نواكشوط ) ــ أفادت مصادر خاصة لموقع نوافذ أن مجلس الوزراء الأول لحكومة الوزير الأول إسماعيل ولد الشيخ سيديا والذي ترأسه رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بالقصر الرئاسي الجمعة الماضية ، كان مناسبة قدم فيها الرئيس رؤيته للعمل الحكومي في المرحلة المقبل ، ووضح استيراتيجته للعمل  . 

وأضافت مصادرنا أن الرئيس أكد للوزراء أنه يكره الكذب ويريد الوفاء بسرعة بالتعهدات التي قطعها على نفسه للمواطنين الموريتانيين في الحملة ، ويريد لأوامره أن تنفذ كما تنفذ أوامر العسكريين ، لكنه مع ذلك يتفهم أنه "لا عجله قبل إصلاح " كما يقول المثل ، ولذلك فإنه لا يريد منهم العمل قبل الدراسة وبناء الاستيراتيجيات ، لكنه يريد لذلك أن يكون بأقصى سرعة ممكنة وأن يحرصوا في هذه الدراسات على الواقعية والعملية . 

وأكد ولد الشيخ الغزواني أن الوزراء ستمنح لهم جميع الصلاحيات والإمكانات للقيام بمهامهم ، لكنهم سيتحملون مسؤولية نجاح أو فشل القطاعات التي يرأسونها ، وأنه كرئيس سيكون رئيس فريق يوجه ويرشد ويراقب ، دون الدخول في تفاصيل كل كبيرة وصغيرة .