فيسبوكية

فتيات موريتانيا يَتَبرّعْن على مشتبه به في قضية BMCI (نصوص )

أحد, 04/23/2017 - 22:30

نوافذ (نواكشوط ) ــ شهدت وسائط التواصل الاجتماعي اهتماما كبيرا من الفتيات و طالبات المدارس حول اعتقال مشتبه به في قضية bmci

و المعني هو عبد الله ولد المصطفى حيث تم التركيز على والدته الروسية

و بالتحديد شهدت مجموعة " اخرامز الطافلات "على الفيسبوك  الكثير من الأدب النسائي المعروف بالتبراع من بين نصوصه :

ول الروسية ـــ ظحكتكم تسو الحرية

و أيضا

ول الروسيةـــ شوفني لُ مارك ذي القضية

و أيضا

ولد سيدي عبد الله : يشكر الشرطة ويقول إنه لم يستلم منها أي شيء من ما سُرِق من منزله

أحد, 04/23/2017 - 08:59

نوافذ (نواكشوط ) ــ الاخوة والأخوات الأكارم :

لا أجد اللغة المناسبة ولا العبارات اللائقة للتعبير لكم وللموريتانيين جميعا عن مدى سعادتي وعرفاني بما منحتموني من مؤازرة وحب ونصرة ..

شكرا لكل المدونين والاصدقاء ورؤساء الأحزاب والسياسيين و الصحفيين والحقوقيين والوزراء والسفراء والمسؤولين والعسكريين والامنيين و التجار,.... والمواطنين العاديين البسطاء.. شكرا لمن اتصلوا .. لمن دونوا .. لمن زاروا ...

"أمو كان " السيدة التي انتقلت من التقاط الصور بالقصر إلى التحريض على ساكنيه (صورة)

جمعة, 04/21/2017 - 22:04

نوافذ (نواكشوط ) ــ في سنة 2013 توصلت الآنسة "توتو بنت الشيخاني" احدى قريبات ومقربات الرئيس "عزيز" الى فكرة عبقرية لامتصاص الهيجان الشعبي الذي يحاول محاكاة الربيع العربي واستيراده الى موريتانيا؛ كانت تعلم ان الشباب سيكون وقود اي حراك شعبي فتفتقت عبقريتها عن فتح جسر للتواصل بين الشباب الموريتاني ورئيس البلاد.. سرعان ما اقتنع هذا الاخير واعطى امر التنفيذ..

اكس ولد اكس اكرك يكتب : أجندة التشظي

ثلاثاء, 04/18/2017 - 07:02

نوافذ (نواكشوط ) ــ في تحدٍ صارخ لسيادة الدولة ووحدة ترابها ومكوناتها نادى عثمان ولد أحمد العيده لانفصال الشمال في تجمع رعته المخابرات وفي وجود لبيادقها لا تخطئه العين... وسط هتاف وتصفيق البيادق وتمجيد عبر صفحات التواصل الاجتماعي للأمير، الأمير عرفا لاتطلق إلا على من يتولى الإمارة فقط ولا يتعدد اللقب داخل الإمارة.

قيادية بالحزب الحاكم : الضباط المتحكمون انصرفوا عن مهمتهم إلى النفوذ والمال

أحد, 04/16/2017 - 08:08
تعليق السنية

نوافذ (نواكشوط ) ــ قالت القيادية بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا السنية بنت سيدي هيبة إن الرئيس المختار ولد داداه بدأ مع جيله المؤسس في تلمس مجتمع مدني ما لبث أن انقض عليه العسكر ليئد حلم الدولة المدنية إلى اليوم بحجج واهية .

وأضافت في تعليق على  تدوينة مثمنة لجهود المختار في بناء الدولة إن هدف الانقلاب عليه هو هو صرف الضباط المتحكمين عن مهمتهم الأصلية في حماية حياض الأمة إلى رجال نفوذ ومال وهكذا إلى حد الساعة.

صورة للرئيس عزيز يتسوق في محل تجاري صغير بباريس تثير الجدل

سبت, 04/15/2017 - 08:24

نوافذ (نواكشوط ) ــ تداول نشطاء على صفحات شبكات التواصل الاجتماعي  صورة خاصة لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز وهو يتسوق داخل أحد المحال التجارية الصغيرة بباريس عاصمة فرنسا .

وأثارت الصورة الكثير من الجدل على الفيس بوك حيث رأى فيها معارضو الرجل انحاطاطا لا مبرر له في ظل وجود جيش من المستشارين والمكلفين بمهام ، بينما رأى مناصرو الرجل أنها تنبئ عن بساطته المعهودة وقربه من العامة . 

تسريب لمادار فى لقاء عزيز مع هولاند ( حصري)

خميس, 04/13/2017 - 10:18

نوافذ (نواكشوط ) ــ عزيز : شوف نعرف عنك ماشى قير لاتنس اصويحبك

هولاند : مافم مشكله انت أمالك أثرك

عزيز: الناس مايبغونى نمشى عن الرعاسه والمعارده ألا اتعيط وآن لا اشقيتنى فت كلت للسحافه عنى مانى أمعدل تروازييم مانضا يغير آن نبغى انتم فالرعاسه

هولاند : ههههههههههههههههههههههههههههههه مطول غريتك 3 منضدات كط مضاهم كاع رئيس فالعالم يبوي ذما ايصح ذوكاع لاهى إيعودو ملطو لك ذمن الزمن راكب اعليهم

ولد الطالب أصبح شاعر القصر والقبيلة ويمكن أن يعترف لاحقا بأنه راقصة ...

خميس, 04/13/2017 - 06:43

نوافذ ( نواكشوط ) ـــ كنت قد كتبت مقالا بعنوان "من إمارة الشعر إلى شعر الإمارة" عتابا لأخى وصديقى الشاعر الفحل محمد ولد الطالب لأنه سرعان ما قاد حرفه العربي الجميل إلى قصور الرؤساء العرب فكان أن مدح الراحل معمر القذافى وارتمى فى أحضان السياسة ومنحها عذرية قصائده الجميلة

اليوم أصبح محمد ولد الطالب شاعر القصر والقبيلة وأكثر من ذلك يتفاخر ربما لأول مرة فى تاريخ الشعراء العرب بأنه "شاعر البلاط"

ثمة شيئ مسكوت عنه غيبه تقرير العربي عن محاولة انقلاب 16 مارس

ثلاثاء, 04/11/2017 - 06:58

نوافذ (نواكشوط ) ــ لم يحمل تقرير شبكة العربي الجديد التلفزيونية عن محاولة 16 مارس 1981 أي جديد فالمتحدثون جميعا لاكوا معلومات مجترة لا قيمة لها سوى ظهور وجوه لاول مرة تقبل الخوض فى تلك المحاولة الانقلابية

هل ستنتشلون اللغة؟ / إكس ولد اكس اكرك

اثنين, 04/10/2017 - 07:09

نوافذ (نواكشوط ) ــ ذات مؤتمر صحفي طرح صحفي سؤالا على الوزير الأول التونسي حينها محمد مزالي رحمه الله قائلا:

بوصفكم وزيرا أولا..

قاطعه مزالي مباشرة قائلا :

مهلا مهلا عليك كصحفي أن تكون ملما بالقواعد الأساسية للنحو وبالتالي عليك أن تعرف أن "أول " ممنوعة من الصرف لأنها صفة على وزن "أفعل"، فالصواب أن تقول:

بوصفك وزيرا أولَ..

الصفحات