آراء

قصتي مع الشيخ ولد بايه!!!

أربعاء, 02/21/2018 - 09:19

في يوم:2005/11/24 قررت أن أنهي عملي كضابط متن علي إحدي البواخر الأجنبية اللتي عملت علي متنها لمدة ثلاث سنوات وكنت شاهدا علي مايقوم به هاذ الأسطول الأجنبي من نهب للثروة الوطنية حتي وصل الأمر بملاك هاذه البواخر إلي إحتقار الدولة الموريتانية ومن يمثلهامن ( مفتشين) وبحار وفرق البحرية الوطنية اللتي تأتي للتفتيش وإعطاء إذن الخروج للبواخر لتحط حمولتها المسروقة خارج الوطن.

مدير الإذاعة الأسبق : قوة موريتانيا في جيشها وعهد عبادة البشر بلا دليل ولا أرب قد ذهب

اثنين, 02/19/2018 - 09:12

قال المدير العام الأسبق لإذاعة موريتانيا الأستاذ محمد الشيخ ولد سيدي محمد إن  أسباب زوال موريتانيا قد ضربت بأطنابها بعد تتالي الأخطاء وتقريب العدو وإبعاد الصديق .

وأضاف محمد الشيخ في مقال رأي نشره اليوم إن قوة موريتانيا في جيشها وأن عهد عبادة البشر قد ولى إلى غير رجعة .

وانتقد المدير العام للإذاعة غياب المهنية في مؤسسات الإعلام العمومي وإغلاق القنوات وتحول نعمة حرية الإعلام إلى نقمة .

مستشار وزير المالية والمالية يكتب : إلى الوزير الأسبق: هنالك فرق يا معالي الوزير..

أربعاء, 02/14/2018 - 17:19

قرأت لمعالي وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية الأسبق محمد ولد عابد تدوينة حول مديونية البلد والاتفاقيات الموقعة سنةً 2017 و أشياء أخري.

‎وبعد قراءتي للتدوينة وبالرغم من فهمي للظروف التي جاءت فيها والتي لا يمكن فهمها خارج حالة الارتباك وعدم وضوح الرؤية التي توجد فيها بعض القيادات المعارضة (معذورة) أردت أن أسجل الملاحظات التالية احتراما للقارئ الكريم ولمعالي الوزير أيضا:

ولد محم يغرد في تويتر، فهل ضاق عليه الحزب بعد تشكيل لجنة الإصلاح؟ (ملف خاص)

أربعاء, 02/14/2018 - 08:29

تفاجأ رواد الشبكات الاجتماعية يوم الأحد 21 يناير 2018 بضيف خاص كان معروفا في البرلمان وفي السياسة، لكنه أطل هذه المرة بصفته مدونا في تويتر.

مدير الإذاعة الأسبق يكتب عن خطاب اللون والكراهية العنصرية وأجندته (مقال)

ثلاثاء, 02/13/2018 - 22:11

يتنامى خطاب الكراهية والعنصرية ويتمدد، وترعاه أطراف سياسية بنت منه ريعها، وأسست عليه خلفيتها الاديولوجية في الماضي مثل حركة افلام، ولأجله أنشأت أذرعها المحاورة والمسلحة التي حاولت تشويه البلد، والحضارة، والدين ، واللغة ، والهوية والتاريخ، ومارست الازدراء بالمواطن الموريتاني على أساس اللون ،في أحياء انواكشوط وسينلوي ودكار، وباريس وبلجيكا، وانيويورك، وهي تطالب جهارا باستقلال الجنوب.، وأنجب خطاب اللون والكراهية العنصرية أجندته الجديدة.، المسماة حركات

تنديد بشطب وزارة التهذيب تاريخ إمارة موريتانية من الكتاب المدرسي ومطالب بالاعتذار

أحد, 02/11/2018 - 15:51

نوافذ (نواكشوط ) - إنه لمن المفيد أن تفرد الدولة الموريتانية كغيرها وزارة خاصة بالتعليم وعيا منها للأهمية القصوى لدور العلم في بناء المجتمعات و نهضتها و إن كانت موريتانيا كمجتمع قد وعى ذلك الدور قديما حتى قبل وجود الدولة فأسس كيانات مختصة بالتعليم على جميع المستويات (.لمحاظر ) و كانت لها الريادة في العلوم الشرعية وغيرها على مستوى العالم و قد اشتهر اعلامها بذلك قديما و حديثا غير أنه من العار و المفسدة أن ينقلب الدور المنوط بوزارة التعليم ليصبح ترسيخ

في زيارة الرئيس ماكي صال : قتل الخراصون

سبت, 02/10/2018 - 17:48

"الخرص هو كل قول مبني عن ظن وتخمين، سواء كان مطابقا للشيء أو مخالفا له، من حيث إن صاحبه لم يقله عن علم ولا غلبة ظن ولا سماع، بل اعتمد فيه على الظن والتخمين، كفعل الخارص في خرصه، وكل من قال قولا على هذا النحو قد يسمى كاذبا".. معجم المعاني..

 

محام موريتاني يكتب : من وحي محنة البروفسير بجامعة ؤكسقورد طارق رمضان

سبت, 02/10/2018 - 13:09

براءة

تكفير الناس شك في عدالة العدل أو علم العليم؛ فهي تحمل صراحة خشية فوات ذنب بحجم الكفر ومن ثم إفلات مستحق للعقاب من العدالة الإلهية. ولذلك فالتكفير بشع بقدر دلالته تلك.

مع الفارق تمثل الإدانة من جهة غير مؤهلة ومخولة مساسا خطيرا بحقوق وحريات الأفراد وكفرا بواحا بمبادئ الإنصاف ومتطلبات الأمن القانوني.

المدير الأسبق للإذاعة : يدعو إلى حكومة منتخبة ويوجه رسالة للعشرة الذين اختارهم الرئيس

خميس, 02/08/2018 - 21:30

نحن نثق في أن الرئيس اختاركم من بين أمة الأربعة ملايين، واجتهد  في اختياركم، من أجل أن نضع الخلافات جانبا وأن نؤسس لبنيان حزبي جمهوري وديمقراطي، لايسلم فيه المسلم أخاه، ولا يظلمه، ولايحقره، ولا يتلتله بلسانه أو بيده.

وككل النقباء فأنتم ، حملتم الأمانة بأشواطها وأشراطها الأربعة: النقيب إذا حدث صدق، وإذا وعد لم يخلف، وإذا ائتمن لم يخن، وإذا خاصم لم يفجر- والفجور أن يتعدى فيك الإمعة المشاء بنميم ، قول الحق.

المدير الأسبق للإذاعة : نفي الأغلبية المتصارعة لبعضها البعض يمنح الشرعية للمستهزئين

سبت, 02/03/2018 - 16:57

قال المدير العام الأسبق لإذاعة موريتانيا إن الخوف كبير من الاستضعاف الذي بدأ ينمو ويسمح بإعطاء الشرعية للمستهزئين وهو ما يشتم انشغال أطراف الأغلبية المتصارعة بنفي بعضها البعض وتحميله نعوت المرض والفشل والانكفاء والتخوين وتسليم تشكيلات المعارضة مفاتيح الشأن السياسي لمن يروج خطاب الكراهية .

الصفحات