إخبارية

الرئيس يصطحب ولد محمد الاغظف من النعمة في طائرته الخاصة

خميس, 07/27/2017 - 16:16

غادر الرئيس محمد ولد عبد العزيز قبل قليل النعمة إلى تجكجة بعدما اصطحب معه الوزير الأول الأسبق مولاي ولد محمد الاغظف من النعمة في طائرته الخاصة وذلك ضمن زياراته الداخلية التي تقوده هذا المساء إلى تجكجة .
وكان ولد محمد الاغظف قد استقبل ولد عبد العزيز صباح اليوم بمطار النعمة وتمت العناية به من طرف ابروتوكول الرئيس ما ينفي شائعات سوء العلاقات بينهما ويشير إلى أنه قد يهيؤ لأمر ما .

عزف نشيد الكتاب بمهرجان عزيز في النعمة

خميس, 07/27/2017 - 12:53

فجأة ودون سابق إنذار دوى نشيد الكتاب في مكبرات الصوت بمهرجان الرئيس محمد ولد عبد العزيز بالنعمة لتنطلق معه ضحكات جموع الأطر الحاضرين مع كثير من الحيرة.
الخطأ الفني او العمد في ثوب الخطأ أثار الكثير من اللغط داخل المنصة الرسمية فيما عاق بعض الرسميين خلسة بقوله (السان يغلط في الحك ).

ولد عبد العزيز من النعمة : التعديلات ناجحة لكننا نعمل على رفع نسبة المشاركة (مضامين )

خميس, 07/27/2017 - 11:48

قال الرئيس محمد ولد عبد العزيز إن التعديلات الدستورية ستنجح بنسبة مرتفعة لكن الهدف الآن هو رفع نسبة المشاركة في الانتخابات داعيا إلى تصويت كل المسجلين كما حث أطر الولاية على مساعدة السكان لتجاوز هذه الظروف . 

وأضاف ولد عبد العزيز في خطابه بمهرجان النعمة أنه متأكد أن سكان الحوض الشرقي سيصوتون لمتابعة المسار لا عبادة لشخص أو خدمة له وهذا ما تمثله التعديلات الدستورية . 

ولد محمد الأغظف في طليعة مستقبلي الرئيس بالنعمة (صورة خاصة )

خميس, 07/27/2017 - 10:14
ولد محمد الأغظف لحظة مصافحته للرئيس بعد نزوله من الطائرة

تقدم الوزير الأول الأسبق مولاي ولد محمد الأغظف مستقبلي الرئيس قبل قليل بمدينة النعمة حيث صافحه بحرارة مع كبار مستقبليه بالمطار . 

ويأتي استقبال ولد محمد الأغظف للرئيس ليبدد الكثير من شائعات الغيوم في علاقتهما بعد إقالته من الامانة العامة للرئاسة ، كما يعتبر الاستقبال ضربة لغريم ولد محمد الأغظف  الوزير الأول الحالي يحي ولد حدمين الذي يغيب عن استقبال الرئيس بالنعمة . 

تعرف على القصة الغريبة التي نقلها الرئيس على الهواء عن برلمانية موريتانية

خميس, 07/27/2017 - 07:22

نوافذ (كيفة ) ــ نقل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز عن عضو البرلمان عن سيلبابي قولها إن جهات معارضة تدعو للتصويت ضد التعديلات لجأت إلى بعض الدعايات الغريبة بينها أنهم قالوا لسكان لسيلبابي من فلان إنهم إن صوتوا بنعم سيتم سلب بقرهم منهم . 

وعلق الرئيس ولد عبد العزيز على هذه القصة خلال مهرجان خطابي بكيفة قائلا إنها دعاية لا يصدقها العقل أن تهدد مواطنا بسلب ماله إذا لم يوافق على خياراتك . 

 

 

في مهرجان العيون : حضرت القبيلة وبيت الحرب وعمامة الرئيس المختار (كواليس مصورة )

خميس, 07/27/2017 - 02:54

نوافذ (العيون ) ــ حضرت القبيلة بقوة في اللافتات التي رفعها حضور مهرجان مدينة العيون عاصمة ولاية الحوض الغربي أمس ، حيث كتبت على عدة لافتات أسماء قبائل ومجموعات محلية مشهورة .بعض اللافتات التي تتضمن أسماء قبائل

بيت حرب لا رصاص فيه

في كيفة : غطى العمدة وجهه ..ووزعت النائب الحلوى ..ورقص مدير الحملة (كواليس مصورة)

خميس, 07/27/2017 - 02:04

نوافذ (نواكشوط ) ــ على غرار سابقيه لم يخل مهرجان الرئيس محمد ولد عبد العزيز بكيفة من بعض الكواليس كان أبرزها تغطية عمدة المدينة لوجهه وهو يخاطب الرئيس محمد ولد عبد العزيز في خطابه الرسمي ، وظل العمدة متخذا من ورقات الخطاب وقاية تحول بينه وبين مخاطبيه ما جعل مراقبين يرون أن الخجل ربما يكون هو الذي دعاه لما ذهب إليه . 

ولد أحمد شَلاّ يخطف الأضواء في حملة الدستور بألاك ويَقْلِبُ معادلة الولاء للرئيس (صور)

خميس, 07/27/2017 - 01:21
سيدامين يصافح الرئيس

نوافذ (نواكشوط ) ــ استطاع الإطار البركني والسياسي المخضرم مستشار الوزير الأول سيدامين ولد أحمد شلا أن يخطف الأضواء في حملة الدستور بمدينة ألاك حيث كان أول من افتتح مقرا للحملة بمدينة الاك ، واستطاع أن يحشد الآلاف أمام منزله الذي اتخذ منه قلعة ولاء للرئيس والدستور في يوم الحشد الكبير الذي شهده ألاك يوم زيارة الرئيس له الإثنين الماضي ، كما كان سيدامين وقومه آخر من يودع الرئيس بمدينة ألاك حيث حشد الآلاف أمام منزله لتوديع الرئيس محمد ولد عبد العزيز ال

إصابات في صفوف قادة المعارضة المقاطعة بعد قمعي عنيف لمسيرات نظموها

أربعاء, 07/26/2017 - 20:41

نوافذ (نواكشوط ) ــ أصيب عدد من القادة والمشاركين في مسيرات المعارضة مساء اليوم الأربعاء 26 يوليو 2017 الرافضة لتعديل الدستور، بإصابات متفاوتة نقل بعضهم على إثرها إلى الحالات المستعجلة.

وكان من بين المصابين كل من رئيس حزب "تواصل" محمد جميل ولد منصور ونائب رئيس حزب التكتل محمد محمود ولد أمات اللذين كانا ضمن قادة مسيرة السبخة.

ولد عبد العزيز من لعيون : النظام والقيادة مستمران رغم حملة الأكاذيب غير النزيهة (صور)

أربعاء, 07/26/2017 - 19:13
ولد عبد العزيز يتحدث مساء اليوم في لعيون

قال الرئيس محمد ولد عبد العزيز إن هذا النظام والمسار والتوجه والقيادة ستستمر لقيادة البلد من أجل تحسين الصحة والتعليم واستمرار قطار التنمية ، مهما كلف ذلك الاستمرار من ثمن . 

وأضاف ولد عبد العزيز مساء اليوم في مهرجان بمدينة العيون عاصمة ولاية الحوض الغربي أن المعارضة نتيجتها منعدمة وليس لديها إلا الحقد والدعايات الكاذبة والحملات غير النزيهة التي تدل في بعدها النفسي أن أصحابها ليس لديهم منهج ولا مشروع سوى التشويش . 

الصفحات