إخبارية

"لخشب" قرية الوزير الأول الأسبق التي قتلتها العزلة بعدما أدار لها الحكم ظهره (صور )

ثلاثاء, 12/12/2017 - 07:25
صورة عامة من القرية

نوافذ (نواكشوط ) ــ قرية "لخشب " عاصمة المركز الإداري الذي يحمل اسمها بولاية تكانت ، إنها قرية الوزير الأول الأسبق سيدي أحمد ولد ابنيجارة وموطن أسرته وإخوته وأبناء عمومته ...يبدو أنها كانت يوما من الأيام شيئا يذكر لكنها أصبحت نسيا منسيا بعد أكثر من خمس وثلاثين سنة على توزير ابنها ...

موقع محسوب على الإسلاميين يكشف بالأسماء والصور المرشحين لخلافة جميل منصور

ثلاثاء, 12/12/2017 - 07:20

نوافذ (نواكشوط ) ــ كشف موقع زهرة شنقيط المحسوب على الإسلاميين عن أسماء مرشحي الحزب لخلافة الرئيس محمد جميل مولد منصور .

وكتب الموقع :

يحبس قادة وجمهور حزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية المعارض (تواصل) أنفاسهم فى انتظار معرفة من ستؤول إليه قيادة أهم حزب سياسى معارض بموريتانيا يوم الرابع والعشرين من دجمبر 2017.

قاض موريتاني يكتب : لَمْحَةٌ ضَئِيلَةٌ..فِي تَأْبِين الشيخ ولد بلعمش...

ثلاثاء, 12/12/2017 - 07:12

حدثني قبل ليال قليلة عن تعلقه بأوقات الأسحار، وحبه إياها، وأن من بركاتها نضجُ ما يرد عليه من شعرٍ فيها، فشاء الله أن يقبضه سحرا من يوم الجمعة..
لم يكن الشيخ ولد بلعمش رحمه الله يحمل قضايا الأمة فقط، بل كان يحمل قضية كل إنسان يسمع عنها، ويرى نفسه معنيا بها، ويلزمه موقف منها عليه أن يسجله..

المدير الجديد للإذاعة يَعدُ بتفعيل المضامين الإسلامية بالمؤسسة

ثلاثاء, 12/12/2017 - 07:08

نوافذ (نواكشوط ) ــ صادق مجلس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية خلال اجتماع عقده أمس الاثنين في نواكشوط على تعيين السيد عبد الله ولد احمد دامو مديرا عاما لإذاعة موريتانيا ش.م.

وجاء في بيان للسلطة أن هذا الاجتماع تم بعد أن أحالت وزيرة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني ومجلس إدارة إذاعة موريتانيا ش.م. إلى السلطة يوم 8 ديسمبر 2017 اقتراحا بتعيين المعني في هذا المنصب.

ممول سعودي يدشن بئرا وخزانا مائيا بالترارزة (صور)

اثنين, 12/11/2017 - 21:29

نوافذ (نواكشوط ) ــ تم خلال عطلة الأسبوع الماضي تدشين مشروع بئر وخزان مياه يعمل بالطاقه الشمسيه في قرية أم سليمان بمقاطعة أنتيكان بولاية اترارزه.

وقد تم إنجاز المشروع بنفقة متبرع سعودي وبحضور المتبرع عن والده فيصل ابن الشيخ عبدالعزيز بن وطبان الدويش.

وعادة ما تتولى جهات خليجية تمويل مشاريع في موريتانيا، حيث عادة ما توفر التمويل على أن يكون الإشراف تحت إدارة محلية موريتانية.

شنقيتل تكمل عملية توزيع 10.000 حقيبة مدرسية بكيهدي (صور)

اثنين, 12/11/2017 - 15:25

نوافذ (نواكشوط ) ــ بدأت شركة شنقيتل منذ الثلاثاء 21/11/2017 عملية توزيع 10.000 حقيبة مدرسية (تحوي 3 دفاتر و قلمين و علبة هندسة و زمزمية ) شملت العملية 20 مدرسة ابتدائية حكومية في كيهيدي و المناطق المجاورة لها و التابعة لها اداريا ,انطلاق عملية التوزيع بدأ بحضور السلطات الرسمية في المدينة ,تزامنت عملية التوزيع مع احتفالات الذكري 57 لعيد الاستقلال الوطني و التي تم تخليدها هذا العام في مدينة كيهيدي.

(لَكَْويعة ) الرئة التي زرعت السعودية في طريق تيشيت قبل عقد من الزمن (صور)

اثنين, 12/11/2017 - 09:53
سيارة وزير الزراعة في توقف إجباري بلكويعة في طريقها إلى تيشيت

نوافذ (نواكشوط ) ــ على بعد 160 كلم في الصحراء الفاصلة بين تجكجة عاصمة تكانت ومدينة تيشيت التاريخية تواصل عابرات الصحراء السير دون توقف لتصل بعد أربع ساعات أو خمس إلى "لكويعة " وهي بئر حفرت بتمويل سعودي قبل أكثر من عقد من الزمن لخفف من عناء السفر على سالكي الطريق الغفل . 

اليوم وبعد أكثر من عقد من الزمن على حفرها تحولت بئر لكويعة إلى استراحة مجانية وإلزامية لعابري الطريق الصحراوي الوعر . 

هل كانت هذه الأبيات وراء تجاهل الإعلام الرسمي لوفاة الشيخ ولد بلعمش ؟؟؟

اثنين, 12/11/2017 - 09:23

نوافذ (نواكشوط ) ــ ما زال تجاهل الإعلام الرسمي الموريتاني لوفاة الشاعر الشيخ ولد بلعمش يثير الكثير من التساؤل والسخط في الأوساط الشعبية الموريتانية . 

وتساءل مراقبون هل كانت كلمات الشاعر وراء تهميشه حيا وتجاهله موته المفاجئة ، فيما تساءل آخرون هل كانت هذه الأبيات التي كتب الشاعر يوم 11 / 10 / 2017م وراء هذا التجاهل : 

أرى العدل في هذ البلاد مضيّعا ** وفيها أرى عيشَ الكرام منَكّدا

القرآن يفضح وزير التهذيب وقناة الموريتانية (فيديو)

اثنين, 12/11/2017 - 07:48

نوافذ (نواكشوط ) ــ في خطوة غريبة، وغير مفهومة المقاصد، قامت قناة الموريتانية ببث فقرة من المؤتمر الصحفي المتوج لمجلس الوزراء الأخير تتضمن الفقرة موقفا محرجا لوزير التهذيب الوطني، عندما عجز عن قراءة آية واحدة من القرآن الكريم يرددها الأطفال، وأصر السيد الوزير على محاولة قراءة الآية الكريمة، ليفشل في ذلك، ويأتي بجزء منها غير صحيح، ويتوقف عن إكمال الآية، ومع ذلك لم تقم قناة الموريتانية بقطع هذا الجزء من المؤتمر الصحفي، حتى لا يتكرر إفساد القرآن الكري

الصفحات