إخبارية

الشاب ولد اركَيبي يؤكد فبركة فيديو ظهر فيه وقد عرّته الشرطة (فيديو)

جمعة, 11/24/2017 - 11:44

نوافذ (نواكشوط ) ــ نفى الطفل سيدي أحمد ولد اركيبي صحة فيديو تم تداوله مؤخرا يظهر طفل يتعرض للضرب والتعنيف قبل تجريده من ملابسه من طرف الشرطة قبل أسابيع بنواكشوط.

وقال ولد اركيبي في الفيديو الذي ظهرت معه فيه والدته إن فيديو تعذيبه مفبرك.

وقد تداول نشطاء في التواصل الاجتماعي فيديو وصفوه حينها بأنه تم تسجيله ابان مظاهرات شهدتها انواكشوط مؤخرا بعد الحكم على كاتب المقال المسيء محمد الشيخ.

سجال صحفي موضوعه لجنة دعم الصحافة (بيانات للداعمين والمعارضين )

جمعة, 11/24/2017 - 11:19

نوافذ (نواكشوط ) ــ شهدت الساحة الإعلامية سجالا بين مؤسسات صحفية داعمة للجنة الدعم العمومي للصحافة وأخرى معارضة لها وداعية إلى الأخذ على أيدي أعضائها .

مبررات الدعم 

خطأ إملائي قاتل في تعميم مثير لوزارة التهذيب تتجاوز فيه مجلس الوزراء (صورته )

جمعة, 11/24/2017 - 09:05

نوافذ (نواكشوط ) ــ حصل موقع نوافذ على تعميم وقعته الأمينة العامة لوزارة التهذيب الوطني امعيزيزة بنت محفوظ ولد الكربالي تتجاوز فيه مجلس الوزراء في قرار هام ومصيري تأمر فيه الأساتذة بالتنفيذ الفوري للمقرر الدراسي الجديد قبل أن يأذن مجلس الوزراء بذلك . 

وقالت بنت الكربالي في التعميم الذي وقعته يوم 31 أكتوبر الماضي إن وزارة التهذيب عكفت على إعادة كتابة برامج التعليم الثانوي ومكنت المراجعة من إنجاز وثائق شملت كافة المواد المدرسة . 

تعرف على المعلومة التي لم يستطع وزير الداخلية قولها في المؤتمر الصحفي فأوكلها لغيره

جمعة, 11/24/2017 - 07:22

وزير الداخلية الموريتاني أحمدو ولد عبد الله لم يستطع التصريح أمام الصحافة في المؤتمر الصحفي بأن التحقيق جار في فيديو العري واكتفى بنفي وجوده والقول إنه لا يمكن التحقيق فيما ليس موجودا .

وبعد لحظات من انتهاء حديثه أقبل الناطق باسم الحكومة على الصحافة ليقول إن وزير الداخلية همس إلىه سرا  بأن فيديو لكصر والمسجد السعود مفبركين ويجري التحقيق فيهما ...

G8 المعارضة في مؤتمر صحفي : تبكي ..وتتراجع ...ثم تتحفظ ..وتهنئ الجيش (صور)

جمعة, 11/24/2017 - 07:11
قادة المجموعة خلال مؤتمرهم الصحفي

نوافذ (نواكشوط ) ــ عقدت مجموعة الثماني المعارضة مؤتمرا صحفيا مساء أمس بمقر حزب تكتل القوى الديمقراطية قالت إن الهدف منها هو إخبار المناضلين والصحفيين برفض المعارضة  القرار التعسفي الذي لا اساس له قانوني ولا عرفي الذي اتخذته الداخلية بمنعها من التظاهر في الخامس والعشرين من الشهر الجاري .

وبكت المجموعة المعارضة في مؤتمرها الصحفي على أطلال العلم الوطني الأول وعزفت النشيد الوطني القديم في خطوة وصفها بعض الحاضرين بأنها بكاء على الأطلال . 

بالأسماء تعيينات مجلس الوزراء اليوم (بيان )

خميس, 11/23/2017 - 19:57

نوافذ (نواكشوط ) ــ اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 23 نوفمبر 2017 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشاريع القوانين التالية:

- مشروع قانون نظامي يتعلق بالجهة.

وزير الداخلية : انتساب حزب (تواصل ) غير شفاف وفيديو العري غير صحيح

خميس, 11/23/2017 - 16:55

نوافذ (نواكشوط ) ــ قال وزير الداخلية واللامركزية أحمد ولد عبد الله إن انتساب  حزب تواصل الأخير  لم يكن شفافا ولا نزيها خاصة في ولاية الحوض الغربي التي ينتمي إليها الوزير . 

تغييرات جديدة في الضباط وضباط الصف بالجيش الوطني

خميس, 11/23/2017 - 16:05

نوافذ (نواكشوط ) ــ أجرت قيادة الجيش الموريتاني، تغييرات في الضباط وضباط الصف، بعد أيام قليلة من تغييرات أخرى في الضباط.
وبحسب موقع ميادين الذي نشر الخبر فإن التغييرات الجديدة تمثلت في:
النقيب سيدي عثمان الشيخ محمد فاضل تم تحويله إلى المنطقة العسكرية الثالثة
النقيب محمد الأمين محمد محمود تم تحويله إلى المنطقة العسكرية السابعة
الملازم ببي أحمد عبدي تم تحويله إلى كتيبة الصاعقة رقم واحد

شنقيتل تبدأ حملة توزيع 10.000حقيبة مدرسية بكيهيدي (صور)

خميس, 11/23/2017 - 15:11

نوافذ (نواكشوط ) ــ بدأت شركة شنقيتل بحضور السلطات الرسمية في كيهيدي ، يوم الثلاثاء 21/11/2017 عملية توزيع 10.000 حقيبة مدرسية (تحوي كل حقيبة 3 دفاتر و قلمين و علبة هندسة و زمزمية).

وقالت الشركة إن حملة التوزيع تأتي مواصلة في استراتيجية دعم التعليم و لقناعتها بأنه اللبنة الأساسية لبناء  المجتمعات و نهضتها، وستشمل هذه الحملة جميع المدارس الابتدائية الحكومية في مدينة كيهيدي.

ولد منصور : المرأة كانت الأكثر وفاء لـ(تواصل) لكنها لن تترأسه

خميس, 11/23/2017 - 07:00
رئيس حزب تواصل خلال حديثه البارحة في عفل عشاء حزبه للإعلاميين

نوافذ (نواكشوط ) ــ قال رئيس حزب تواصل الأستاذ محمد جميل ولد منصور إن المرأة في موريتانيا كانت أكثر وفاء للحزب من الرجل حيث سجل الحزب انسحابات في صفوف رجاله  لكن أيا امرأة لم تعلن انسحابها منه ــ حسب تعبيره ــ

الصفحات