الحلقة الثانية من (ضيف وحوار) مع السياسي والنائب السابق يحي ولد عبدي

الفيس بوك

إخبارية

فضيحة : القبض على برلمانية شبه عارية في أحضان عشيقها (فيديو)

جمعة, 01/20/2017 - 22:08

ألقت السلطات التونسية القبض علي النائبة البرلمانية صابرين القوبنطيني داخل فندق شهير وهي في حالة سكر شديد وبدون ملابس داخل فندق شهير بجزيرة جربة.

وقد جاءت عملية توقيف النائبة المذكورة، بعد أن أوقف حارساً في فندق كانت تتواجد فيه النائبة البرلمانية صابرين قوبنطيني، وذلك بعدما ضبطها وهي في حالة سكر بوضع مخل بالحياء مع أحد مرافقيها كانت تمارس الجنس مع مرافقها على حافة المسبح.

جامى يظهر مستبشرا في صور مع الرئيسين عزيز وكوندي (شروطه للتنحي )

جمعة, 01/20/2017 - 20:16

طرح الرئيس الغامبي المنتهية ولايته يحيى جامي، اليوم الجمعة على مفاوضيه، جملة من الضمانات يطلب تلبيتها من أجل التخلي عن الحكم، وتفادي عملية عسكرية.

وتأتي شروط جامي خلال وساطة يقودها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز والغيني ألفا كوندي، إذ عقد الرجلان زوال اليوم اجتماعاً مع جامي في بانجول، رفقة وفد سيراليوني وآخر من "إيكواس". ، وقد ظهر الرئيس جامى مع الزعيمين عزيز وكوندي مستبرا وتبادل معهما الضحكات .

الرئيس عزيز : جامى أعرب لي عن استعداده لمغادرة السلطة لكن لم أفهم ما حدث بعدي (فيديو)

جمعة, 01/20/2017 - 13:32

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، إن الرئيس الغامبي المنتهية ولايته يحيى جامي، أعرب له عن استعداداه للتنازل عن السلطة لصالح خيارات سلمية في غامبيا، مضيفا أنه شخصيا لم يفهم ولن يفهم ما حدث بعد ذلك.

وجاءت تصريحات ولد عبد العزيز هذه خلال مؤتمر صحفي الجمعة مع نظيره الغيني بمطار نواكشوط.

وقال إن المبادرة التي قام بها في غامبيا مهدت الطريق بشكل ملحوظ لإيجاد حل سلمي للمشكلة الغامبية.

تجاوز ولد داداه لسن الترشح موضوع نص جديد للرجالة ولد الميداح (النص)

جمعة, 01/20/2017 - 10:48

قال الأديب الكبيرالرجالَ ولد أحمد ولد الميداح إنه كان في نقاش مع أصدقاء تختلف انتماءاتهم السياسية، ويفتخر أحدهم بكون الرئيس أحمد ولد داداه تجاوز السن المحددة للترشح للرئاسة فأجأبه "الرجاله" بهذه الطلعة:

أحمد لعاد الِّ سنُّ <> ما تسمحلُ كلتُ عنُّ

يترشح رئيسْ ؤمنُّ<> حَرمتْنَ كان إكدْ إعودْ

رئيسْ ابعقلُ وابفنُّ <> وِإكدْ ؤعندُ باش إقود

ؤمؤهلات القيادَ<> ؤحكمتَا والخلق المحمود

عاجل : مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيس عزيز والرئيس الغيني يتناول آخر تطورات الوضع الغامبي

جمعة, 01/20/2017 - 10:14

علم موقع "نوافذ " من مصادرة مطلعة أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز سيعقد بعد قليل مؤتمرا صحفا مشتركا مع  رئيس غينيا كوناكري ألفا كوندي بمطار نواكشوط الدولي لبيان آخر تطورات الوساطة التي تقودها موريتانيا في غامبيا.

وبحسب مصادر نوافذ  يتوقع أن يغادر كوندي رفقة الرئيس محمد ولد عبد العزيز باتجاه العاصمة الغامبية بانجول للقاء الرئيس المنتهية ولايته يحيى جامي.

السنغال يريد اختطاف غامبيا وعلى موريتانيا أن لا تفرق في جامى

جمعة, 01/20/2017 - 10:04

بلغة المصالح .. لا لغة المُثل الديمقراطية التي لا يراعيها احد حين تصطدم بمصالحه .. بهذه اللغة على موريتانيا أن لا تفرط في رجلها يحي جامي.
 يحي جامي ورقة موريتانية رابحة في صراع المصالح الذي يجري اليوم في غامبيا .. وبارو رجل السنغال الذي تعمل على تنصيبه لتقوية ساعدها ..
 غامبيا ليست عمة موريتانيا ولا خالتها وديمقراطية غامبيا او انتخاباتها يجب أن تأتي في المرتبة الثانية بعد مصالح نواكشوط.

اتهام مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية بممارسة اللواط (صورة وتفاصيل )

خميس, 01/19/2017 - 22:12

قادت التحقيقات التى أجرتها الشرطة الموريتانية  مع المخنث المدعو ابتسام الذى يحمل في وثائقه الثبوتية إسم أحمدسالم ولد بركة تاريخ ومحل الميلاد 1989 انواذيب , إلى أن له زبناء من علية القوم ومن المجتمع المخملي وقد صرح بأن من كبار مستخدميه بشكل دائم  ـ أكرمكم الله ـ مكلف بمهمة في رئاسة الجمهورية  ذكره بالإسم ( نتحفظ عليه شفقة ورحمة بأسرته الطيبة المحترمة ), وأنه منذ اكثر من سنتين  وهو يقيم معه علاقة لوطية في شقة يستأجرها المكلف بمهة في حي دار البركة بمق

أربعة إجراءات خصوصية بمجلس وزراء اليوم (بيان )

خميس, 01/19/2017 - 18:05

صادق مجلس الوزراء الموريتاني خلال اجتماعه الخميس على عدد من مشاريع المراسيم، بينها مشروع مرسوم يتضمن المصادقة على تعديل النظام الأساسي للوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة المشاريع، ومشروع مرسوم يتضمن إنشاء جائزة وطنية لحقوق الإنسان.

 

وجاء في نص البيان:

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس19 يناير 2017 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.

 

وقد درس المجلس وصادق على مشروعي المرسومين التاليين:

تسريبات مجلس الوزراء

خميس, 01/19/2017 - 16:28

ذكرت مصادر إخبارية مطلعة أن مجلس الوزراء المجتمع اليوم قد يكون قرر انشاء لجنة وزارية يعهد إليها بدراسة دمج شركتي ENER و ATTM في شركة واحدة .

وان المجلس اجري حسب المصدر قد اتخذ بعض الإجراءات الخصوصية في وزارة النفط والطاقة . 

مصدر موريتاني : هذه شروط جامى للتنحي عن السلطة

خميس, 01/19/2017 - 15:13

كشف مصدر موريتاني عن استعداد الرئيس الغامبي المنتهية ولايته يحي جامى للتنحي عن السلطة مقابل شروط، وذلك وفق ما نقلت قناة الجزيرة الفضائية.

 

ونقلت الجزيرة عن المصدر الموريتاني قوله إن جامى اشترط إلغاء حفل تنصيب الرئيس المنتخب آدم بارو، والذي كان مقررا اليوم في مكان لم يعلن عنه، رغم ترجيح إجرائه في مباني السفارة الغامبية في داكار.

 

الصفحات